Categories
وزير الخزانة الأمريكي: أصدرنا ترخيصا لمدة شهرين يجيز توريد وبيع النفط الإيراني
وزير الخزانة الأمريكي: أصدرنا ترخيصا لمدة شهرين يجيز توريد وبيع النفط الإيراني
استمعاستمع (1 دقيقة)حفظ
انقر هنا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيshare-nodesقال وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت اليوم الاثنين إن بلاده أصدرت ترخيصا عاما مؤقتا لمدة 60 يوما يجيز إنتاج النفط الإيراني وتوريده وبيعه، وذلك ضمن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران لإنهاء الحرب بين الجانبين.
وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن الترخيص العام بشأن إيران يتيح إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس/آب المقبل.
ووافقت الولايات المتحدة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران على إصدار إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات البترولية والمشتقات وجميع الخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين والنقل.
وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الأمريكي الجديد تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة.
وأضافت الوزارة أن الترخيص لا يجيز المعاملات التي تشمل كوريا الشمالية وكوبا وأوكرانيا.
وقال الوزير الأمريكي إن طهران التزمت بحرية المرور في مضيق هرمز، وبالسماح لمفتشي "الطاقة الذرية" بدخول أراضيها.
المصدر: الجزيرة + رويترزاقتصاد|الولايات المتحدة الأمريكيةشارِكْ
facebookxwhatsapp-strokecopylink