Categories
هدوء في الجنوب اللبناني بضغط أمريكي وعودة خجولة للنازحين ترقباً لمفاوضات واشنطن
أكد مراسل الجزيرة في بيروت أدهم أبو الحسام استمرار الهدوء التام في كافة مناطق جنوب لبنان وغياب الغارات أو القصف المدفعي لليوم الثاني، بطلب وضغط أمريكيين من واشنطن على إسرائيل لفرض التهدئة بالتزامن مع مفاوضات جنيف. ورغم هذا الهدوء، تبقى عودة النازحين خجولة ومحفوفة بالحذر بانتظار ما ستسفر عنه جولة المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية المرتقبة في واشنطن. وسياسياً، حدد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في خطاب له ثوابت الميدان؛ رافضاً أي صيغة تمنح الاحتلال حرية الحركة العسكرية، ومشدداً على أن الرد سيكون حاضراً ضد أي خرق، معلناً دعم انتشار الجيش الوطني اللبناني دون القبول بـ"مناطق أمنية" #الجزيرة …
Watch on source: https://www.youtube.com/watch?v=3pJiNgO4k18 ↗