Categories
إعلام إسرائيلي: الانسحاب من بلدات جنوب الليطاني حتمي والاجتياحات الأخيرة كانت للمناورة
كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي وصحيفة "هآرتس" عن موجة عارمة من القلق والتشاؤم تجتاح الوفد الإسرائيلي المفاوض في واشنطن بسبب الضغوط الأمريكية لإقحام إيران وقطر في الترتيبات الأمنية اللبنانية. وأفاد مراسلنا إلياس كرام بوجود هواجس استخباراتية حادة لدى قادة الجيش من خطورة "آلية سويسرا الرباعية" لفض الاشتباك، لكونها تفرض تشارك معلومات عملياتية مع دول تصنفها تل أبيب "معادية"؛ ما يهدد حياة الجنود ويكبّل حرية الحركة. وفيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الانسحاب حتمي ومفروغ منه، حمل الوفد خرائط تحدد "مناطق تجريبية" جنوب نهر الليطاني خاضعة للاحتلال لتسليمها للجيش اللبناني، كاشفة أن الاجتياحات الأخي…
Watch on source: https://www.youtube.com/watch?v=noOG4zNpfmo ↗