Middle East in Arabic📡 RT ArabicJun 19, 2026👁 1 views

روسيا.. بدء استثمار ثاني ناقلة قطبية للغاز المسال من أسرة "كونستانتين بوسييت" (فيديو)

Stories

39 خبر
العلوم والتكنولوجيا تاريخ النشر: 19.06.2026 | 20:33 GMT

روسيا.. بدء استثمار ثاني ناقلة قطبية للغاز المسال من أسرة "كونستانتين بوسييت" (فيديو)

شهد أمس حوض السفن "زفيزدا" بمنطقة بريمورسكي الروسية حفل تشغيل ناقلة الغاز القطبية "كونستانتين بوسييت"

ناقلة الغاز المسال القطبية "كونستانتين بوسييت" / mintrans.gov.ru

جاء ذلك على موقع الحكومة الروسية. وخاطب رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الحضور قائلا:

"أرحب بكم في حفل التشغيل الرسمي لناقلة الغاز القطبية "كونستانتين بوسييت". ويعتبر هذا الحدث مهما لقطاع النقل والهندسة الميكانيكية وللبلاد بأسرها. وإن البناء المتسلسل لسفن الجيل الجديد يسهم في تحديث هذا الأسطول. فهذه الناقلات العالية التقنية هي الأكثر فعالية للعمل في الظروف القاسية للقطب الشمالي. فبفضل قدرتها العالية على المناورة تستطيع العبور بنفسها الجليد الذي يبلغ سمكه مترين دون أن تحتاج  إلى كاسحة جليد. كما أن تنفيذ هذا المشروع يسمح بتحقيق المهام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهي ضمان الملاحة الآمنة على مدار العام عبر الممر البحري الشمالي، والنقل المستقر للبضائع التجارية وتحقيق الريادة التكنولوجية لدولتنا. وأنا واثق من أن خبرتكم واحترافيتكم ومسؤوليتكم ستساعدكم على مواصلة النجاح لصالح روسيا. وأتمنى لكم الصحة والعافية".

إقرأ المزيد

بوتين يعلن عن خطوة إضافية في تعزيز الاستقلال التكنولوجي للبلاد