Middle East in Arabic📡 RT ArabicJun 22, 2026👁 0 views

صادرات النفط الإيراني عبر هرمز تسجل أعلى مستوى منذ بداية النزاع

Stories

47 خبر
مال وأعمال تاريخ النشر: 22.06.2026 | 08:59 GMT

صادرات النفط الإيراني عبر هرمز تسجل أعلى مستوى منذ بداية النزاع

كشفت وكالة "بلومبرغ" أن صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع النزاع، وذلك بعد رفع الحصار البحري الأمريكي عن موانئ إيران.

صورة تعبيرية / Globallookpress

وذكرت الوكالة في تقريرها: "قامت إيران بزيادة كميات شحن النفط الخام عبر مضيق هرمز لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ بداية الحرب".

وبحسب بيانات تتبع حركة السفن صباح الاثنين، دخلت ثلاث ناقلات عملاقة إلى مضيق هرمز والتي تنقل مجتمعة حوالي ستة ملايين برميل من النفط الإيراني. وأشارت البيانات إلى أن هذه الناقلات تتجه من جزيرة خرج، التي تعد المحطة الرئيسية لتصدير النفط الإيراني، إلى سنغافورة.

وجاء هذا التطور بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القوات الأمريكية برفع الحصار البحري عن الموانئ الإيرانية والمناطق الساحلية، حسبما أعلنت القيادة المركزية للبنتاغون.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بأن الجهود، التي بذلها الوسطاء القطريون والباكستانيون خلال المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، أسفرت عن رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية.

المصدر: بلومبرغ

إقرأ المزيد

مصادر: تحسّن حركة الناقلات عبر مضيق هرمز فيما علاوات المخاطر ثابتة

كشفت مصادر مطلعة أن حركة ​ناقلات النفط عبر مضيق هرمز زادت نسبيا أمس إلا أن حالة الضبابية المحيطة بنتائج المفاوضات الأمريكية الإيرانة تبقي علاوات مخاطر الحرب على العبور ثابتة.